مجموعة من وسائد الكتان الإيرلندي يدوية الصنع

...قصتنا

منذ أيام طفولتي الباكرة التي قضيتها في إيرلندا الشمالية وإلى اليوم عِشتُ والكتان الإيرلندي من حولي حتى أدركت أنه قد أصبح جزءً لا يتجزأ من حياتي. لا زلت أتذكر أغطية المقاعد والكراسي التقليدية التي كنت أجلس عليها في بيت جدتي لأتناول الطعام من مائدتها التي كانت تفترش طاولة لم يخلو غطائها من الأنماط والأشكال الفنية الجميلة. وكلما خرجت إلى الشارع كنت أشاهد مطاحن غزل القماش الضخمة ومداخن المصانع في أفق المدينة. في بداية القرن الثامن عشر ميلادي عندما تم حظر انتاج القطن هاجر أجدادي "عائلة لارمور" إلى إيرلندا مع أفواج كبيرة من "الهوغنوت الفرنسية" والذين جلبوا معهم أدواتهم وتقنياتهم الجديدة، والأهم من ذلك مهاراتهم الحرفية. كان هذا التحول الكبير بمثابة نقطة انطلاق قوية لصناعة الكتان في شمال إيرلندا لتصبح بعد فترة وجيزة احدى أهم الدول الرائدة في صناعة المنسوجات. هذه هي الصناعة التقليدية والإرث الحضاري التي لا زلت أعمل جاهدة على إضافة بصمتي ورؤيتي الخاصة إليها.

يكمن جمال ذوقنا في بساطته فهو يجمع بين اللون الأبيض الكلاسيكي واللون البيج (المائل للرمادي والمنقط بالبني)، تعتبر هذه بمثابة البصمة الخاصة ل "كاتي لارمور ديزاين". أما بالنسبة لقماش الكتان الإيرلندي الذي نستخدمه في صناعتنا يتم غزله من نبات الكتان الخالص، وهو صديق للبيئة كذلك وبديل مستدام للأقمشة التي تدخل الأسمدة والمبيدات في انتاج النبتة المستخلصة منها. ومما يميز العملية التي يتم من خلالها انتاج الكتان الإيرلندي أنها خالية من الفضلات حيث يتم استغلال كامل أجزاء النبتة في التصنيع. ملخص القول أن نبات الكتان الذي ينمو على هيئة حشائش يتحول إلى أفخم وأجود أنواع القماش في يومنا هذا!

أما إذا أردنا الحديث عن القائمون على صنع الوسائد فهم حرفيون بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ حيث أنهم يقومون بصناعة وهندسة كل قطعة من وسائدنا باليدين ومن ثم حياكتها بدقة وعناية فائقتين. على نقيض ما نشاهدهُ اليوم في الأسواق التجارية التي تنتشر فيها المنتوجات الرديئة والمصنعة آليًا تنفرد كل واحدة من وسائدنا بجمالها الخاص الذي يميزها عن غيرها من الوسائد الأخرى. فنحن نحرص على انتاج تحف دراماتيكية ومثيرة تتميز بتصاميمها الثورية الغير اعتيادية دون التفريط بعنصر الجمال والروعة مما يضمن تحقيق انسجام كبيرًا مع ديكورات المنازل الداخلية سواء كانت كلاسيكية أم معاصرة على حدٍ سواء. هذا لأن تصاميم الوسائد التي ننتجها هي بمثابة مزيج من التصاميم الراقية المستوحاة من الطبيعة والمشبعة بعبق التاريخ ومنها أيضًا ما هو متأثر بالحركة الهولندية الفنية "دي ستيجل".

 

عندما تكون الطبيعة هي مثلك الأعلى فلا مجال هناك للخطأ" كريستيان ديو"

 

 

KL Design Ireland Katie Larmour Luxury Handmade Irish Linen Cushions